• برنامج أحمد شفيق الانتخابي
  •  وكالة ناسا تثبت ان محمد مرسى يحمل الجنسية الامريكية عام 1980 اثناء عمله بها
  • رشاوي ومخلفات الاخوان في انتخابات الرئاسة ويكيليكس ابناء مبارك
  • مجلة الوقائع حقائق ستعرفها لأول مرة عن الرئيس مبارك وحقائق اخري

الأربعاء، 25 أبريل 2012

الدكتور احمد شفيق لأفراد حملته: سأتظلم ضد "العزل" ولاتتصرفوا كالصبية




عقد الفريق أحمد شفيق، ، اجتماعًا مع العديد من القانونيين مساء أمس في مقر حملته الانتخابية بالدقي، كان علي رأسهم شوقي السيد ويحيي قدري. 

وأسفر الاجتماع عن الاتفاق علي قيام شفيق بتقديم تظلم اليوم الأربعاء للجنة العليا لانتخابات الرئاسة وإقامة دعوي ببطلان قانون العزل السياسي أمام محكمة القضاء الإداري لإثبات عدم شرعية ودستورية هذا القانون. 

ورأي المجتمعون أن قانون العزل يصطدم مع مبادئ الحريات الراسخة، وهي أن حق الترشح مكفول للجميع، كما أنه ضد القواعد القانونية الراسخة، التي لابد أن تكون عامة ومجردة ولا تصدر لتخص شخص بعينه، وهناك تشكيك في نوايا إصدار القانون وأن إعداده تم خصيصًا لإقصاء شفيق خاصة أنه قدم أوراقه للترشح للرئاسة قبل إصدار القانون وتسلم رمزه الانتخابي أيضا. 

وفور انتهاء الاجتماع مع القانونيين عقد شفيق لقاء لمدة نصف ساعة مع أفراد حملته الإعلامية والانتخابية لتهدئتهم بعد علمه بأنهم اتصلوا بأفراد حملته الانتخابية بالمحافظات للحشد والتظاهر احتجاجًا على قرار استبعاده من السباق الرئاسي، وأكد لهم أنه سيتخذ الإجراء القانوني وأن الضغوط الشعبية علي الدولة مرفوضة وتمس سيادتها وسيادة القانون، 

وأضاف شفيق لأفراد حملته: لاتتصرفوا تصرفات الصبية وقدروا الظرف السياسي والاقتصادي الذي تمر به البلاد، مشيرا إلي أنه متمسك بحقه القانوني لأقصي درجة وبمنتهي العناد ولن يستسلم أبدا ولن يهتز احترامه للقانون. 

ووصف شفيق إصدار قانون العزل السياسي بالبداية غير المبشرة لمصر وهي علي أعتاب التجربة الديمقراطية، مؤكدا أن هذا القانون يهدد المسار الديمقراطي، ورغم ذلك فهو مستمر في حملته الانتخابية ومعركته القانونية خلال الأيام المقبلة من أجل عودته للسباق الرئاسي. 

وشكر شفيق أعضاء حملته الانتخابية، الذين توافدوا علي مقر الحملة في ساعة متأخرة من الليل لمؤازرته ومساندته، ودعاهم لاحترام القانون وعدم التظاهر في الشوارع واحترام القضاء في أحاديثهم، مضيفا لهم: أنه سيذهب الجمعة المقبلة إلي محافظة سوهاج في اطار جولاته الانتخابية. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق