• برنامج أحمد شفيق الانتخابي
  •  وكالة ناسا تثبت ان محمد مرسى يحمل الجنسية الامريكية عام 1980 اثناء عمله بها
  • رشاوي ومخلفات الاخوان في انتخابات الرئاسة ويكيليكس ابناء مبارك
  • مجلة الوقائع حقائق ستعرفها لأول مرة عن الرئيس مبارك وحقائق اخري

الثلاثاء، 24 أبريل 2012

جزء فيديو لمعركة طيران أثناء حرب 1973م

جزء من فيديو لمعركة طيران أثناء حرب 1973م 
































































تسجيل صوتي لمعركة ال 13 دقيقة يوم 15 فبراير 73 فوق خليج السويس

المعركة بين طائرتين ميج21 مصريتين و6 طائرات اف4 فانتوم اسرائيلية

النتيجية هي اسقاط طائرة فانتوم في اول 30 ثانية من المعركة

والله اكبر الله اكبر .. والنصر لمصر 




http://www.youtube.com/watch?v=http:...?v=BZaG6DWzGHE


تحية من القلب إلى اللواء طــيار/ أحــمــد كمال المنصورى

تحية لأبطال مصر العظماء الشرفاء وتحيا مصر حرة

ويحيى شهدائها بالفردوس الأعلى بأذن الله 



مكنش ينفع تيجي مناسبة زي دي..و منقولش اللهم لك الحمد على نعمة الأمان اللي منيت علينا بيها..

في محيط مليء بالحروب و العنف و إحلال نظم مكان نظم..و صراعات داخلية مشتعلة..
في وجود كل ده حوالينا..لازم نسجد لله شكر و نقول اللهم لك الحمد..

في أماكن لعب الأطفال فيها عبارة عن شظايا القذائف...و بقايا القنابل العنقودية و الفسفورية..
الغميضة عبارة عن لعبة على أنقاض بيت هنا..أو ركام مسجد أو مدرسة هناك..
و عند بزوغ الفجر بيسمع بدل الآذان أصوات الغارات و الرشاشات..و رحى معارك ضارية..أو نواح الأرامل و بكاء الثكالى..لا حول ولا قوة إلا بالله..
في وجود كل ده حوالينا..لازم نسجد لله و نقول اللهم أدم علينا نعمة الأمن و الأمان..




سيناء


الجزء الطاهر الحر من أرض مصر..اللي لو اتكلم ترابه هيحكي آلاف الملاحم اللي دارت على ذراته المخضبة بدماء الشهداء..من خيرة الشباب و الأبناء..اللي ضحوا بحياتهم لإعلاء كلمة الله على الأرض و عشان يبنولنا إحنا و الأجيال الجاية من بعدنا بإذن الله..الحياة و الكرامة...

عشان لما نقعد زي دلوقتِ نحكي على أمجادهم و نترحم على أرواحهم الطاهرة الحرة الحية بأمر الله..و ناخد من حياتهم العبرة و إنه الثمار تجنى بالتوكل لا بالتواكل..

و إنه العمل الصادق المخلص الجاد..لا الشعارات و الهتافات الفارغة هو اللي بيبني الحياة و الحرية..عشان تحميهم القوة..



كانت معارك حرب الإستنزاف..هي الدليل الحي على العمل اللي بيوصل الليل و النهار لإسترجاع الكرامة المهدرة..

و اللي بتدرس تكنيكاتها في المعاهد و الكليات الحربية على مستوى العالم و كانت بمثابة البروفات الحية..قبل الحرب الكبرى..



حرب الإستنزاف


تُعَدّ حرب الاستنزاف، التي بدأتها مصر، أطول الحروب بين العرب وإسرائيل، إذ أنها استمرت لأكثر من ألف يوم، تعبيراً عن رفض الهزيمة، وإيقاظاً لضمير العالم، بأن قضية الشـرق الأوسـط لا تزال حية، وأن العرب لم ولن يكونوا "جثة هامدة". وقد تعددت حلبات الصراع وتنوعت أشكال المواجهة، وامتد مسرح العمليات ليشمل البر والبحر والجو، واستخدمت فيها جميع آلات الحرب، حتى ليكاد أن يكون مسرحا لتجارب الأسلحة الأمريكية ضد السوفيتية، واختباراً لإستراتيجيات الدفاع بين حلفي وارسو والأطلنطي، بفارق واحد أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت
تضع أحدث أسلحتها محل هذه التجارب، بينما كان الاتحاد السوفيتي يختبر سلاحه القديم. وكانت حرب الاستنزاف، كذلك، هي أول صراع مسلح تضطر إسرائيل فيه إلى الاحتفاظ بنسبة تعبئة عالية، ولمدة طويلة، وهو ما ترك آثاره السلبية على معنويات الشعب الإسرائيلي، واقتصاد الدولة، بدرجة لم يسبق لها مثيل، في الجولات السابقة، خصوصا أن قادة إسرائيل كانوا قد أعلنوا لشعبهم أن جولة 1967هي آخر الحروب.

و كانت إسرائيل، حتى آخر لحظة، تضع الفاصل التقني بينها وبين مصر، كأحد العوامل الرئيسية التي تجبر مصر على عدم شن هجوم شامل ضدها. وهذا ما ذكره "الجنرال إيلي زاعيرا"، مدير الاستخبارات الإسرائيلية أثناء حرب أكتوبر، في كتابه "حرب يوم الغفران، حيث كانت إسرائيل تؤمن، وتضع كل تقديراتها بأن مصر لن تقرر الحرب، إلاّ إذا تحقق لها شرطان أساسيان هما:
الأول: إحداث تغيير جوهري في ميزان القوى الجوي، الذي كانت تتمتع فيه إسرائيل بتفوق مطلق.
والثاني: أن تمتلك مصر سلاح ردع، يتمثل في صواريخ "سكود ـ ب" حتى توقف أي نوايا لإسرائيل في مواجهة العمق المصري.
ومن هذا المنطلق، فإن مفاجأة حرب أكتوبر على المستوى الإستراتيجي، تحققت نتيجة عدم اكتمال هذين الشرطين، من وجهة النظر الإسرائيلية.



حرب الاستنزاف يرجع إليها الفضل في تحطيم الحاجز النفسي، بين العرب وإسرائيل، على المستويات المختلفة سياسيا وعسكرياً، خاصة أن الهزيمة في ثلاثة حروب متوالية، شكلت عبئا ثقيلاً، كان من الصعب معه على
أي قائد اتخاذ قرار "الحرب الشاملة"، قبل أن يتعرف على حقيقة الطرف الذي سيواجهه. كذلك، كان هناك حاجز نفسي رهيب يواجه المقاتلين، وكان لهذه الحرب الفضل في تحطيمه، نتيجة المعايشة مع العدو خلال فترات طويلة، والتعرف عليه من خلال المراقبة الدقيقة، ومن خلال مواجهته في معارك فعلية، أثبتت تفوق المقاتل المصري، وأعادت إليه ثقته في نفسه، وكان "للجنرال موشى ديان" وزير الدفاع الإسرائيلي قولا مأثورا أعلنه في إحدى المناورات "بأنه لا يميل إلى استخدام وسائل تمثيل الواقعـية في تدريب القوات على المعارك، حيث إن القوات العربية
التي تخوض معها إسرائيل القتال، بين الآونة والأخـرى، تعتبر أفضل أنواع الواقعية في التطعيم للمعركة". وقد كانت القوات المصرية أحوج ما تكون لتطبيق هذا المبدأ لكسر الحاجز النفسي، واختبار كفاءة التدريب، وكفاءة المعدات بعد مرحلة إعادة التنظيم، ثم العمل على صقل خبرات القادة والقيادات، وتعويدها على العمل في ظروف الحرب المستمرة، واكتشاف مدى قوة النظام الدفاعي شرق القناة، وأسلوب التغلب عليه. 


السطور اللي فاتت كانت جزء من تحليل علمي بحت لحرب الإستنزاف ككل و العبقرية المصرية في توظيف المفهوم العلمي بشكل منظم على الأرض..منقولة من مواقع مختلفة..

بالفعل الجندي المصري هو من خير أجناد الأرض 
للحديث بقية.. 




















































ي

0 التعليقات:

إرسال تعليق